البوم صور الفنانه ميرفت امين


تُعد النجمة ميرفت أمين من أشهر نجمات السبعينيات والثمانينيات ومازالت تتربع على عرش النجومية حتى الآن وقد عملت مع كبار النجوم ليسطع نجمها في سماء الفن ويتهافت عليها المنتجون والمخرجون.. وهى حالمة ورقيقة ومحدودة العلاقات بالوسط الفنى. 

اسمها بالكامل ميرفت مصطفى أمين ..ولدت بمحافظة المنيا بتاريخ 24 نوفمبر عام 1946 لأب مصري وقعت في غرامه والدتها الإنجليزية الأصل ...تزوجا وأنجبا ابنتهما الوحيدة ميرفت ..انتقلت العائلة للقاهرة نظرا لظروف عمل والدها غير المستقرة وعملت والدتها مدرسة بالمدرسة الإنجليزية بحي مصر الجديدة التابعة للسفارة الإنجليزية المعروفة الآن بـ"مدارس النصر"...وحصلت ميرفت على ليسانس آداب قسم لغة إنجليزية. 

ظهرت موهبتها للتمثيل وهي بالجامعة حيث وقفت على المسرح الجامعى لتؤدى مسرحية "يا طالع الشجرة " ..اكتشفها الفنان أحمد مظهر عام 68 لتقف في أولى تجاربها أمام المطرب عبدالحليم حافظ في فيلم "أبى فوق الشجرة" من إخراج حسين كمال 69 وقد حققت طفرة فنية كبيرة ومختلفة بعد نجاح هذا الفيلم .

ربط الحب بينها وبين المطرب اللبناني موفق بهجت ليصبح أول زوج لها رغم معارضة والديها نظرا لاختلاف الجنسية وتزوجته عام 70 وعمرها 24 عاما ..ولم تستمر الزيجة طويلا وانتهت بالانفصال لتقع في غرام عازف الجيتار الفنان عمر خورشيد الذي انفصلت عنه سريعا لعلمها بعلاقته مع الفنان اللبنانية جورجينا رزق..وفي علاقة عابرة تزوجت من الفنان محمود قابيل ولم يستمر زواجهما طويلا ثم ربط الحب بينها وبين الفنان حسين فهمى والذي أثمر عن ابنتهما منة الله.