الحكومة توقع عقد توريد 150سيارة نظافة من تركيا


المال : محمد الطهطاوى:

وجه الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للشعب التركي، ورئيس وزراء تركيا رجب طيب أوردغان، على ما أسماه "الدعم التركي الصادق والواضح وبلا أية شروط لمصر خلال الفترة الحالية" مشيرا إلى أن ذلك مالمسته الحكومة المصرية خلال الزيارة التي قامت بها مؤخرا لتركيا.

جاء ذلك صباح اليوم، السبت، عقب توقيع عقد توريد 150 عربة حديثة ومتطورة لجمع القمامة والمقدمة كمنحة من الحكومة التركية للمساهمة في حل مشكلة القمامة.

حضر التوقيع كل من الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية ومحافظا القاهرة والجيزة، والسفير التركي بالقاهرة، حيث وقع العقد من الجانب المصري أمين عام الإدارة المحلية ومن الجانب التركي أمين عام وزارة البيئة التركية.

من جانبه أكد حسين عونى بوصيلى، سفير تركيا فى مصر أن تركيا ليس لديها أى شروط لمساعدة مصر، مشيرا إلى أن الأهم هو تطلعات الشعب المصرى، موضحا أنه تزامنا مع توقيع البروتوكول بين مصر وتركيا سيتم شحن عربات النظافة على سفينتين سيصلان يوم 29 مايو الجارى، وستدخل ميناء دمياط.

ووجه سفير تركيا فى مصر الدعوة الرسمية لكل من محافظ القاهرة والجيزة ووزير التنمية المحلية لزيارة تركيا ، والتعرف على الوسائل والاساليب الحديثة فى مجال النظافة.

وأوضح السفير أن تركيا ستتولى سداد قيمة هذه العربات لمدة سنة وستتولى ايضا دفع مرتبات العاملين على هذه العربات للمدة المحددة وأن الخبراء والموظفين سيأتون بكل ضماناتهم على حكومة تركيا، مضيفا "نأمل أن تكون بداية هذه العربات فى الأماكن السياحية والدينية ونتطلع أن يكون الغد أفضل من اليوم ".
وقال الدكتور محمد علي بشر وزير التمية المحلية أن الحكومة ستولي اهتماما كبيرا خلال الفترة الحالية بكافة محافظات مصر خاصة محافظات الصعيد باعتبارها ظلمت خلال الفترة الماضية.

فيما أكد أسامة كمال، محافظ القاهرة، أن تركيز السيارات سيكون فى المنطقة الجنوبية فى دار السلام والبساتين ومصر القديمة والخليفة والمقطم والحسين ، سيتركز فيها 100 عربية من التى سيتم توريدها من تركيا، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن السائقين قريبا نظرا لمعاناة هيئة النظافة من قله السائقين.

فيما أضاف الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن عدد السيارات المخصصة للجيزة 20 سيارة حمولة تزيد على 20 طنا، وتم اختيار حى جنوب الجيزة، لتوزيع السيارات عليها، لوجود به مميزات مثل مدخل الجيزة وجامعة القاهرة وحديقة الحيوان والشوارع الرئيسية بالإضافة إلى ميدان الجيزة ومجمع المصالح الحكومية.

ولفت المحافظ إلى أن ما سيتم جمعه من رسوم القمامة على فاتورة الكهرباء بحى جنوب الجيزة، سيتم الإنفاق على هذه الوحدة منها لتحقيق خدماتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق